ما هی خصائص المحرکات الکهربائیه الزراعیه؟

فی الوقت الحاضر، من الصعب القیام بأشیاء کثیره بدون محرکات کهربائیه. ولا تختلف الزراعه عن هذه القاعده وتعتمد على المحرکات الکهربائیه کغیرها من الصناعات. فی الواقع، بدون الآلات الکهربائیه، لا یمکن بدء العدید من الآلات الزراعیه ولا یتم إنتاج أی منتجات.

 

خصائص المحرکات الکهربائیه الزراعیه

المحرکات الکهربائیه الزراعیه عاده ما تکون أحادیه الطور. ویمکن استخدام هذه الأجهزه لجمیع أنواع التطبیقات، بما فی ذلک أعمال البستنه والمزارع المنزلیه والتجاریه، کما أنها تتمتع بقدره کبیره على أداء المهام الصعبه والمرهقه. تم تصمیم هذه المحرکات الکهربائیه للاستخدام المتکرر ولمواجهه التحدیات المشترکه للزراعه وإنتاج عزم دوران عالی.

تحتوی المحرکات الکهربائیه الزراعیه ذات الکفاءه على مساکن مغلقه بالکامل بمروحه تبرید (TEFC). تم تجهیز هذه المحرکات بعزل من الفئه F للحمایه فی البیئات الداخلیه أو الخارجیه وهی متوفره بقدره تتراوح من 2 إلى 10 حصان.

تُستخدم المحرکات الکهربائیه الزراعیه فی أنظمه الری الزراعی، وتروس التخفیض فی الناقلات، والمضخات الکهربائیه، وآلات الطحن، وآلات التقطیع، وما إلى ذلک. ولذلک، یجب أن یکونوا جاهزین ومتینین وموثوقین للعمل فی أصعب الظروف. والأمر الأکثر أهمیه هو صیانه المحرکات الزراعیه، وهو الأمر الذی ینبغی على مستخدمی هذه الآلات مراعاته.

 

الخصائص العامه للمحرکات الکهربائیه الزراعیه

مزرعه متکاملهالمزرعه الکسریه
حصانحصان 2-10حصان 1.2-3
سرعه المحرک۱۸۰۰۱۸۰۰
نوع المروحهتیفکتیفک
تصنیف الحمایهIP-55IP-54
عزم الدورانعالیعالی
عازلهFF
مؤسسهتک-T/TZ-C-الوجه56H

العنایه بالمحرکات الکهربائیه الزراعیه

لتقلیل تکالیف الصیانه وزیاده عمر المحرکات الکهربائیه الزراعیه، من الضروری جدًا إجراء الفحوصات المیکانیکیه والکهربائیه. تتضمن عملیات التفتیش هذه التحقق من إحکام القاعده أو أداه التوصیل أو الحزام أو وصله السلسله والمحامل. عند توصیل المحرک بالمعدات ذات الحواف، یجب توخی الحذر الشدید لمحاذاه أداه التوصیل بشکل صحیح. وإلا، سیحدث اهتزاز وستتعرض المحامل والمکونات الأخرى للمحرک الکهربائی لأضرار بالغه.

السبب الرئیسی لفشل المحرکات الکهربائیه الزراعیه هو أن الأحزمه المتصله بالجهاز ضیقه جدًا. من أجل منع هذه المشکله، من الضروری الانتباه إلى محاذاه المعدات ومنع ضیق الحزام المفرط. لا تنس أن التثبیت الصحیح للمکونات المتصله بالجهاز له تأثیر کبیر على الأداء والعمر الإنتاجی للمحرک الکهربائی.

semc vertical electromotor الکتروموتور هلمکه Helmke الکتروموتور الکتروموتور موتوژن Electrical Motors and Machines for Shipbuilding Industry

حلول لزیاده العمر الإنتاجی للمحرک الکهربائی

لزیاده العمر الإنتاجی للمحرک الکهربائی الزراعی، فإن الخطوه الأولى هی توفیر تیار کهربائی مستقر. کما أن رطوبه الأراضی الزراعیه ستؤدی إلى تلف المحرک ومکوناته الکهربائیه. لذلک یجب فحص التوصیلات الکهربائیه للجهاز بشکل مستمر والتأکد من سلامتها وخاصه الأطراف والوصلات. ویجب أن نتذکر أنه فی هذه المحرکات یؤدی المکثف التالف أو المعیب إلى ارتفاع درجه الحراره والفشل الکامل للمحرک الکهربائی، ویفرض تکالیف کبیره على المستخدم. لذلک یجب استبدالها بمکثفات سلیمه فی أسرع وقت ممکن.

الاعتبارات الفنیه الأخرى المتعلقه بالمحرکات الکهربائیه الصناعیه مثل التهویه المناسبه، ومنع ارتفاع درجه الحراره، والحمایه من الحمل الزائد، والدوائر القصیره، وما إلى ذلک موجوده أیضًا فی المحرکات الکهربائیه الزراعیه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *